Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
LIGUE DARA TAFELALT DE BASKET BALL
عصبة درعة تافيلالت لكرة السلة

ندوة صحفية للسيد رئيس الجامعة بأكادير

0

في ندوة صحفية للسيد رئيس الجامعة بأكادير
بعد الانتقالية والليونة حان موعد الصرامة
عقد السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة صباح اليوم بأكادير وعلى هامش الأطوار النهائية لنيل كأس العرش، ندوة صحفية خصها للحديث عن العديد من النقط التي تهم السير العام للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، حضرها السيد نيجا المدرج نائب رئيس الجامعة ورئيس عصبة سوس الصحراء، وبعض أعضاء المكتب الجامعي ووسائل الإعلام الوطنية المواكبة لهذا الحدث الوطني.
وفي بداية أشغال هذه الندوة أبى السيد رئيس الجامعة إلا أن يتقدم بتشكراته الحارة للسيد رئيس عصبة سوس الصحراء وكافة مكونات هذه العصبة على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم الذي كانت معالمه حاضرة بقوة خلال اليوم الأول من المنافسات، كما أثنى على المجهودات المادية والمعنوية التي سخرها السيد رئيس العصبة من أجل راحة كل الضيوف.
وبعد ذلك تحدث السيد الرئيس عن دور الإعلام في تقريب الرأي العام من كل ما تقوم به الجامعة من أعمال من أجل إعادة توهج كرة السلة الوطنية والرقي بها إلى أعلى المراتب، وأشار لتجربة المنتخب الوطني لأقل من 16 سنة ذكور الذي مني بالهزيمة في التصفيات الخاصة بالمنطقة الإفريقية الأولى أمام المنتخب الجزائري موضحا إلى أن النتيجة لم تكن تهم بقدر ما كان الهاجس الأول وبالرغم من جميع المثبطات والمشاكل وضع قطار المنتخب على السكة ليأتي تقويم الإعوجاج بشكل تدريجي وخاصة حينما تساير كل العصب الجهوية عملها بجدية ومسؤولية لتفسح المجال وتسهل حينداك على الإدارة التقنية مباشرة عملها لتكوين منتخبات وطنية قادرة على تمثيل بلادها أحسن تمثيل.
أوضح السيد أوراش على أن السنة الماضية كانت انتقالية في عمل الجامعة والسنة الحالية تعرف بعض الصرامة مع نوع من الليونة لكن السنة المقبلة ستعرف الصرامة الكاملة في تطبيق القانون وذلك بعد إرساء كل الخطوط العريضة وبرامج الموسم الجديد مسبقا من برامج رياضية بتواريخها وتنظيم إداري مضبوط حيث تقرر أن يكون آخر أجل لتجديد الانخراطات هو 31 يوليوز ولن يتم قبول أي طلب يأتي بعد هذا التاريخ مشددا على أن السنة المقبلة سنة الجدية بدون تساهل ولا مرونة بالرغم من أن هناك أعداء النجاح والذين سيتم التصدي لهم بكل الجدية والحزم اللازمين.
وفي حديثه عن مباراة دور نصف النهاية بين نهضة اتحاد طنجة وشباب الريف الحسيمة أشاد السيد أوراش بالظروف العامة التي أقيمت فيها هذه المباراة وكذا الندية التي عرفتها مما يؤكد أن كرة السلة الوطنية قادمة بقوة.
ثم تطرق السيد الرئيس لموضوع TIBU وأوضح بخصوصه بأن الجامعة لن تصمت على الخروقات القانونية التي ترتكب باسم كرة السلة الوطنية ومنها مسألة الترخيص لهذه الجمعية بمغادرة التراب الوطني ومنحها تأشيرات الدخول للأراضي الفرنسية بدون ترخيص ولا علم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وشدد السيد أوراش بأن الجامعة لن تصمت على مثل هذه الخروقات وأنه تمت مراسلة الدوائر المعنية لإيقاف هذه الخروقات التي إن تكررت فسيتم اللجوء بشأنها للقضاء.
بعد ذلك فتح باب النقاش لتساؤلات رجال الإعلام والتي تمحورت في مجملها حول البرمجة العامة والتكوين في مجالات التحكيم والتدريب وكذا خروقات TIBU وعمل العصب الجهوية ومشكل التعاقد مع اللاعبين ووضعية وكذا الوضعية المزرية لمركز التكوين…وكلها تساؤلات رد عليها السيد الرئيس بكل وضوح وشفافية.
وفي ختام الندوة تناول الكلمة السيد نيجا المدرج رئيس عصبة سوس الصحراء ليجدد ترحابه بكل الفعاليات الحاضرة بأكادير وأثنى على كل من ساهم من أجل إنجاح هذا العرس الرياضي الكبير والمتميز والذي يمثل رمز وحدتنا الوطنية.

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée.

error: Content is protected !!